صورة من ذاكرة الكرة الموريتانية.. عندما كانت البدايات صعبة

تمثل هذه الصورة إحدى المحطات التاريخية المهمة في مسيرة كرة القدم الموريتانية، حيث توثق مشاركة المنتخب الوطني لأول مرة في التصفيات المؤهلة للألعاب الإفريقية، التي أقيمت في السنغال عام 1972.
كانت تلك المشاركة هي الخطوة الأولى لموريتانيا في المنافسات القارية، رغم حداثة التجربة وقلة الإمكانات الفنية واللوجستية آنذاك، فجاءت النتائج قاسية أمام منتخبات تمتلك خبرة كبيرة، حيث خسر المنتخب أمام:
- السنغال: 10-1
- مالي: 11-0
- غينيا: 14-0
- غامبيا: 2-0
ورغم قسوة النتائج، فإن تلك المشاركة تبقى صفحة مضيئة في تاريخ الرياضة الوطنية، لأنها مثلت بداية الحضور الموريتاني على الساحة الإفريقية،
تحية تقدير ووفاء لأولئك اللاعبين الذين حملوا راية الوطن في أصعب الظروف، وكتبوا بأسمائهم أولى صفحات تاريخ كرة القدم الموريتانية.



