لأول مرة في موريتانيا… الهجن تدخل عصر الراكب الآلي

اختتم اتحاد رياضات الهجن في موريتانيا موسمه الرياضي 2025-2026 بتنظيم أول سباق للهجن باستخدام الراكب الآلي، وذلك بمضمار سباق الإبل في نواكشوط.

وشهد السباق حضور عدد من الشخصيات الرياضية، من بينها الأمين العام للجنة الوطنية الأولمبية والرياضية الموريتانية سالم أعبيدنا، ورئيس الاتحاد الموريتاني لرياضة الفروسية أحمد ولد مولاي أحمد، إلى جانب عدد من ملاك الإبل والمهتمين بهذه الرياضة التراثية.

وشكلت هذه التجربة الأولى من نوعها خطوة مهمة نحو تحديث رياضة الهجن في موريتانيا، من خلال اعتماد تقنيات حديثة تعزز السلامة وتواكب المعايير المعمول بها في الدول الرائدة في سباقات الهجن، مع الحفاظ على الطابع التراثي الأصيل لهذه الرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى